هوية المسرح

مسرح فرينج

- مسرح الهامش - هذا هو المعنى الحرفي لكلمة - فرينج -، وهو مصطلح عالمي يستعمل لتعريف نوع ومذهب مسرحي له خاصيتة، وهو ينتمي للمسرح التجريبي المتجدد من الناحية الفنية وآلياته المسرحية. يجتمع فية الممثلون والمخرج والكاتب، من اجل غاية فنية، غير ربحية أو تجارية، يعملون بميزانيات ضئيلة. ولذلك، تكون الاعمال عادة متواضعة من ناحية الانتاج وغنية من ناحية مضمون. يكتفي المسرح بالقليل من التقنيات والمعدات. من اجل اقامة علاقة قريبة، خاصة بيت طاقم الممثلين وجمهور المشاهدين، فيما يقدم ما ينتجه من الاعمال المسرحية، من خلال مجموعة انسمبل تكون قد تجمعت عبر شخص قيادي وفنان مبدع لتقوم ببناء عمل مسرحي.

 

مسرح فرينج الناصرة 

تأسس المسرح في اواخر سنة 2007، بمبادرة مجموعة فنانين مبدعين شباب وبدعم من بلدية الناصرة ودائرة المراكز الجماهيرية، ثقافة رياضة، وشباب، ضمن اطار - المحتبر الثقافي - الذي يدعمه مفعال هبايس، بهدف دعم وتقوية المؤسسات الابداعية في الضواحي واليوم يتلقى الدعم من وزارة الثقافة .

ويطمح المسرح الى ملئ فراغ في الحركة المسرحية في المجتمع العربي، وفي الناصرة خاصة، وذلك عبر مختبر فني ذي صبغة خاصة محترفة، تهدف للتواصل مع الجمهور في البلدات والقرى العربية. منذ تأسسه حتى ايلول 2011 انتج 15عملاً مسرحياً وخلال السنوات المقبلة سيقوم بنتاج اعمال كلاسيكية والمشاركة ببعض المهرجانات المحلية وبعض المشاريع الفنية.

 

رؤيا المسرح

اقامة مسرح بمستوى فني رفيع، تقوية العلاقة مع الجمهور من خلال اعمال مسرحية محلية وعالمية، صقل المواهب الشابة، تطوير النص المحلي، تعريف الجمهور على مذاهب مسرحيه جديدة، وقيادة تغيير في استهلاك المسرح .